الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*د. هالة السعيد: حملة تطهير وإعادة هيكلة للإدارات المالية

المصدر: جريدة الجمهورية 15/3/2017

كتبت - ثناء حامد:

بدأت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري حملة تطهير واسعة وعلي مستوي الجهاز الإداري ككل بإعداد مشروع لإعادة هيكلة جميع الإدارات المالية وإصلاح منظومة المشتريات الحكومية علي مستوي الجمهورية في جميع الوزارات والهيئات.. الحملة بدأت بوزارة التخطيط التي أعلنت فيها عن تشكيل لجنة تضم مجموعة من الكفاءات والخبرات لفحص ملفات الوزارة المالية والإدارية للكشف عن بؤر الفساد والمفسدين والتخلص من العناصر الفاسدة التي تشوه صورة موظفي الدولة. 

وأكدت أن الإصلاح التشريعي ليس كافيا لتحقيق التنمية الاقتصادية مالم يتبعه إجراءات فعلية للتطوير المؤسسي داخل الوزارات والهيئات.. وأول خطوة للتطوير المؤسسي هي تنقية الإدارات المالية وإصلاح إدارة المشتريات.. تليها تغيير طريقة اختيار القيادات بمستوياتها المختلفة ليصبح الاختيار بالكفاءة وليس بالأقدمية.. وتحقيق الأسس العملية التي ينص عليها قانون الخدمة المدنية عند تعميم الأداء لموظفي الدولة. 

وأضافت د. هالة.. أن قائمة الأولويات تضم تحسين أداء العاملين بالجهاز الإداري ككل.. ولهذا سيتم مضاعفة ميزانية التدريب الحكومي والتركيز علي برامج التنمية البشرية. 

وطالبت د. السعيد المؤسسات العلمية بمختلف أنواعها أن تساند الوزارة لتحقيق هذا الهدف وتعمل كبيوت خبرة ليتم وضع المعايير العلمية لتعيين القيادات وتحديد المؤهلات المطلوبة ليصل الموظف الكفء إلي موقع القيادة متسلحا بهذه المؤهلات بغض النظر عن سنوات الأقدمية.. واستشهدت د. هالة بتجربتها الشخصية في المعهد المصرفي والتي نتج عنها تطور ملحوظ في أداء قطاع البنوك في مصر. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع